الفصل الخامس

حل معادلات الدرجة الثانية بطريقة التحليل حل معادلات الدرجة الثانية بطريقة إكمال المربع تطبيقات

حل معادلة الدرجة الثانية بطريقة التحليل

عرض بوربوينت




الأهداف السلوكية
أن تميز التلميذة معادلات الدرجة الثانية بمجهول واحد








أن تكتب التلميذة الصورة العامة لمعادلة الدرجة الثانية بمجهول واحد






أن تحدد التلميذة قيمة كلاً من أ ، ب، جـ في معالات الدرجة الثانية بمجهول واحد










أن يستطيع التلميذة حل معادلة من الدرجة الثانية في مجهول واحد بالتحليل






أن تتحقق التلميذة من صحة حلها للمعادلة






أن تحل التلميذة معادلة الدرجة الثانية بمجهول واحد بالتحليل






أن تؤمن التلميذة بقول الله تعالى :(( وقل رب زدني علماً ))


 
 
المحتوى
 
أس2+ب س+جـ =0










تحديد قيم أ ، ب ، جـ
















لمعادلة الدرجة الثانية بمجهول واحد حلين أو جذرين


التحقق من صحة الحل




الوسائل التلعيمية


كتاب الطالب السبورة  أقلام ملونه  عرض بوربوبينت




التقويم




اكتبي الصورة العامة لمعادلة


الدرجة الثانية بمجهول واحد؟






ميّزي أي من المعادلات الآتية من


الدرجة الثانية في مجهول واحد


وحددي قمية أ,ب,جـ


أ) س 2 + 2 س + 1 =0


ب) س2 + ص 2 +س=0






حل المعادلات الآتية في ح بالتحليل


وتحققي من صحة الحل


أ) س 2 + س – 6 = 0


ب) 2س2 + 9س -5 = 0


ج) س2+4=0